بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» برنامج لكشف كلمات السر والغاء الحماية
الإثنين أبريل 28, 2014 4:54 am من طرف asmarr200

» اختبارات فرنسية
الأربعاء أبريل 02, 2014 4:37 am من طرف bouboumouatez

» موقع مفيد لسنة الخامسة إبتدائي
الأربعاء أبريل 02, 2014 4:35 am من طرف bouboumouatez

» مواضيع السنة الخامسة ابتدائي
الأربعاء أبريل 02, 2014 4:33 am من طرف bouboumouatez

» افضل برامج كسر الباسورد للملفات المضغوطة Winrar,winzip
الإثنين يناير 27, 2014 2:10 pm من طرف amineminou

» كتابه به أكثر من ألف كود HTML
الخميس أغسطس 15, 2013 4:14 am من طرف qalaqel

» دانيال : النبي الذي دفن بعد نبي الإسلام محمد صلى الله عليه و سلم
الثلاثاء يوليو 23, 2013 11:35 am من طرف Admin

» شعر الحروف الهجائيه في مد ح الرسول الله صلى الله عليه وسلم
الثلاثاء يوليو 23, 2013 11:12 am من طرف Admin

» عليك بتقوى الله إن كنت غافـلا *** يـأتيك بالرزق من حيث لا تدري
الثلاثاء يوليو 23, 2013 11:08 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

مُساهمة  djemai342 في الأربعاء مايو 18, 2011 1:23 am

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:

عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:
قبل أن نبدأ:
1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:
* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!

djemai342

عدد المساهمات : 7
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 31/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار المنتديات بخصوص تسيير الخدمات الإجتماعية      سابقة شهر رمضان

مرحبا بك اخى الزائر فى (منتديات نقابة المؤسسة برج بوعريريج) نتمنى لكم مشاركة طيبة تفيد منها وتستفيد فى موقعنا المميز

 
 

منتديات نقابة المؤسسة برج بوعريريج منكم وإليكم ساهموا في تطويرها

 
مركز تحميل منظمة جوكر
 

 ملاحظة: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط . .